Syawir "Anjuran Berpuasa bagi yang Kebelet Nikah"

Assalamualaikum

_Deskripsi masalah_
Saya pernah mendengar dari pak ustad ketika pengajian, bahwa ketika seseorang sudah _kebelet nikah_ namun masih blm bisa menunaikannya, maka di anjurkan untuk berpuasa.
Karena dengan berpuasa bisa _melemahkan level syahwatnya_.

*Pertanyaan*
Apakah anjuran berpuasa itu berlaku untuk pria & wanita?

Waalaikum salam
☕ *Jawaban*:
Anjuran berpuasa untuk melemahkan _level_ syahwat bagi seseeorang yg sudah masanya untuk menikah, hanya berlaku untuk pria.
Dan puasa yang dilakukan haruslah secara rutin dan dalam jangka yang lama.

Sedangkan untuk wanita, cara melemahkan syahwatnya adalah dengan mencabuti bulu kemaluannya.

☕ *Referensi*:

 - ‍ﺣ‍‍ﺪ‍ﺛ‍‍ﻨ‍‍ﺎ ‍ﻋ‍‍ﻤ‍‍ﺮ ‍ﺑ‍‍ﻦ‍ ‍ﺣ‍‍ﻔ‍‍ﺺ‍ ‍ﺑ‍‍ﻦ‍ ‍ﻏ‍‍ﻴ‍‍ﺎ‍ﺙ‍, ‍ﺣ‍‍ﺪ‍ﺛ‍‍ﻨ‍‍ﺎ ‍ﺃ‍ﺑ‍‍ﻲ‍, ‍ﺣ‍‍ﺪ‍ﺛ‍‍ﻨ‍‍ﺎ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺄ‍ﻋ‍‍ﻤ‍‍ﺶ‍, ‍ﻗ‍‍ﺎ‍ﻝ‍: ‍ﺣ‍‍ﺪ‍ﺛ‍‍ﻨ‍‍ﻲ‍ ‍ﻋ‍‍ﻤ‍‍ﺎ‍ﺭ‍ﺓ, ‍ﻋ‍‍ﻦ‍ ‍ﻋ‍‍ﺒ‍‍ﺪ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺮ‍ﺣ‍‍ﻤ‍‍ﻦ‍ ‍ﺑ‍‍ﻦ‍ ‍ﻳ‍‍ﺰ‍ﻳ‍‍ﺪ, ‍ﻗ‍‍ﺎ‍ﻝ‍: ‍ﺩ‍ﺧ‍‍ﻠ‍‍ﺖ‍ ‍ﻣ‍‍ﻊ‍ ‍ﻋ‍‍ﻠ‍‍ﻘ‍‍ﻤ‍‍ﺔ, ‍ﻭ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺄ‍ﺳ‍‍ﻮ‍ﺩ ‍ﻋ‍‍ﻠ‍‍ﻰ ‍ﻋ‍‍ﺒ‍‍ﺪ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﻠ‍‍ﻪ‍, ‍ﻓ‍‍ﻘ‍‍ﺎ‍ﻝ‍ ‍ﻋ‍‍ﺒ‍‍ﺪ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﻠ‍‍ﻪ‍: ‍ﻛ‍‍ﻨ‍‍ﺎ ‍ﻣ‍‍ﻊ‍ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﻨ‍‍ﺒ‍‍ﻲ‍ ‍ﺻ‍‍ﻠ‍‍ﻰ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﻠ‍‍ﻪ‍ ‍ﻋ‍‍ﻠ‍‍ﻴ‍‍ﻪ‍ ‍ﻭ‍ﺳ‍‍ﻠ‍‍ﻢ‍ ‍ﺷ‍‍ﺒ‍‍ﺎ‍ﺑ‍‍ﺎ ‍ﻟ‍‍ﺎ ‍ﻧ‍‍ﺠ‍‍ﺪ ‍ﺷ‍‍ﻴ‍‍ﺌ‍‍ﺎ, ‍ﻓ‍‍ﻘ‍‍ﺎ‍ﻝ‍ ‍ﻟ‍‍ﻨ‍‍ﺎ ‍ﺭ‍ﺳ‍‍ﻮ‍ﻝ‍ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﻠ‍‍ﻪ‍ ‍ﺻ‍‍ﻠ‍‍ﻰ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﻠ‍‍ﻪ‍ ‍ﻋ‍‍ﻠ‍‍ﻴ‍‍ﻪ‍ ‍ﻭ‍ﺳ‍‍ﻠ‍‍ﻢ‍: «‍ﻳ‍‍ﺎ ‍ﻣ‍‍ﻌ‍‍ﺸ‍‍ﺮ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺸ‍‍ﺒ‍‍ﺎ‍ﺏ‍, ‍ﻣ‍‍ﻦ‍ ‍ﺍ‍ﺳ‍‍ﺘ‍‍ﻄ‍‍ﺎ‍ﻉ‍ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺒ‍‍ﺎﺀ‍ﺓ ‍ﻓ‍‍ﻠ‍‍ﻴ‍‍ﺘ‍‍ﺰ‍ﻭ‍ﺝ‍, ‍ﻓ‍‍ﺈ‍ﻧ‍‍ﻪ‍ ‍ﺃ‍ﻏ‍‍ﺾ‍ ‍ﻟ‍‍ﻠ‍‍ﺒ‍‍ﺼ‍‍ﺮ ‍ﻭ‍ﺃ‍ﺣ‍‍ﺼ‍‍ﻦ‍ ‍ﻟ‍‍ﻠ‍‍ﻔ‍‍ﺮ‍ﺝ‍, ‍ﻭ‍ﻣ‍‍ﻦ‍ ‍ﻟ‍‍ﻢ‍ ‍ﻳ‍‍ﺴ‍‍ﺘ‍‍ﻄ‍‍ﻊ‍ ‍ﻓ‍‍ﻌ‍‍ﻠ‍‍ﻴ‍‍ﻪ‍ ‍ﺑ‍‍ﺎ‍ﻟ‍‍ﺼ‍‍ﻮ‍ﻡ‍ ‍ﻓ‍‍ﺈ‍ﻧ‍‍ﻪ‍ ‍ﻟ‍‍ﻪ‍ ‍ﻭ‍ﺟ‍‍ﺎﺀ»
*صحيح البخاري ج٧ ص٣*

 ‍ﻗ‍‍ﻮ‍ﻟ‍‍ﻪ‍ ‍ﻓ‍‍ﻴ‍‍ﻪ‍ ‍ﻭ‍ﻣ‍‍ﻦ‍ ‍ﻟ‍‍ﻢ‍ ‍ﻳ‍‍ﺴ‍‍ﺘ‍‍ﻄ‍‍ﻊ‍ ‍ﺃ‍ﻱ‍ ‍ﻟ‍‍ﻢ‍ ‍ﻳ‍‍ﺠ‍‍ﺪ ‍ﺃ‍ﻫ‍‍ﺒ‍‍ﺔ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﻨ‍‍ﻜ‍‍ﺎ‍ﺡ‍ ‍ﻗ‍‍ﻮ‍ﻟ‍‍ﻪ‍‍ﻓ‍‍ﻌ‍‍ﻠ‍‍ﻴ‍‍ﻪ‍ ‍ﺑ‍‍ﺎ‍ﻟ‍‍ﺼ‍‍ﻮ‍ﻡ‍ ‍ﻓ‍‍ﺈ‍ﻧ‍‍ﻪ‍ ‍ﻟ‍‍ﻪ‍ ‍ﻭ‍ﺟ‍‍ﺎﺀ ‍ﺑ‍‍ﻜ‍‍ﺴ‍‍ﺮ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﻮ‍ﺍ‍ﻭ ‍ﻭ‍ﺑ‍‍ﺠ‍‍ﻴ‍‍ﻢ‍ ‍ﻭ‍ﻣ‍‍ﺪ ‍ﻭ‍ﻫ‍‍ﻮ  ‍ﺭ‍ﺽ‍ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺨ‍‍ﺼ‍‍ﻴ‍‍ﺘ‍‍ﻴ‍‍ﻦ‍ ‍ﻭ‍ﻗ‍‍ﻴ‍‍ﻞ‍ ‍ﺭ‍ﺽ‍ ‍ﻋ‍‍ﺮ‍ﻭ‍ﻗ‍‍ﻬ‍‍ﻤ‍‍ﺎ ‍ﻭ‍ﻣ‍‍ﻦ‍ ‍ﻳ‍‍ﻔ‍‍ﻌ‍‍ﻞ‍ ‍ﺑ‍‍ﻪ‍ ‍ﺫ‍ﻟ‍‍ﻚ‍ ‍ﺗ‍‍ﻨ‍‍ﻘ‍‍ﻄ‍‍ﻊ‍ ‍ﺷ‍‍ﻬ‍‍ﻮ‍ﺗ‍‍ﻪ‍ ‍ﻭ‍ﻣ‍‍ﻘ‍‍ﺘ‍‍ﻀ‍‍ﺎ‍ﻩ‍ ‍ﺃ‍ﻥ‍ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺼ‍‍ﻮ‍ﻡ‍ ‍ﻗ‍‍ﺎ‍ﻣ‍‍ﻊ‍ ‍ﻟ‍‍ﺸ‍‍ﻬ‍‍ﻮ‍ﺓ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﻨ‍‍ﻜ‍‍ﺎ‍ﺡ‍ ‍ﻭ‍ﺍ‍ﺳ‍‍ﺘ‍‍ﺸ‍‍ﻜ‍‍ﻞ‍ ‍ﺑ‍‍ﺄ‍ﻥ‍ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺼ‍‍ﻮ‍ﻡ‍ ‍ﻳ‍‍ﺰ‍ﻳ‍‍ﺪ ‍ﻓ‍‍ﻲ‍ ‍ﺗ‍‍ﻬ‍‍ﻴ‍‍ﻴ‍‍ﺞ‍ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺤ‍‍ﺮ‍ﺍ‍ﺭ‍ﺓ ‍ﻭ‍ﺫ‍ﻟ‍‍ﻚ‍ ‍ﻣ‍‍ﻤ‍‍ﺎ ‍ﻳ‍‍ﺜ‍‍ﻴ‍‍ﺮ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺸ‍‍ﻬ‍‍ﻮ‍ﺓ ‍ﻟ‍‍ﻜ‍‍ﻦ‍ ‍ﺫ‍ﻟ‍‍ﻚ‍ ‍ﺇ‍ﻧ‍‍ﻤ‍‍ﺎ ‍ﻳ‍‍ﻘ‍‍ﻊ‍ ‍ﻓ‍‍ﻲ‍ ‍ﻣ‍‍ﺒ‍‍ﺪ‍ﺃ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺄ‍ﻣ‍‍ﺮ ‍ﻓ‍‍ﺈ‍ﺫ‍ﺍ ‍ﺗ‍‍ﻤ‍‍ﺎ‍ﺩ‍ﻯ ‍ﻋ‍‍ﻠ‍‍ﻴ‍‍ﻪ‍ ‍ﻭ‍ﺍ‍ﻋ‍‍ﺘ‍‍ﺎ‍ﺩ‍ﻩ‍ ‍ﺳ‍‍ﻜ‍‍ﻦ‍ ‍ﺫ‍ﻟ‍‍ﻚ‍ ‍ﻭ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﻠ‍‍ﻪ‍ ‍ﺃ‍ﻋ‍‍ﻠ‍‍ﻢ‍
*فتح الباري لابن حجر ٤/١١٩*

ﻗ‍‍ﻮ‍ﻟ‍‍ﻪ‍‍ﺑ‍‍ﺎ‍ﻟ‍‍ﺼ‍‍ﻮ‍ﻡ‍ ‍ﻋ‍‍ﺪ‍ﻝ‍ ‍ﻋ‍‍ﻦ‍ ‍ﻗ‍‍ﻮ‍ﻟ‍‍ﻪ‍ ‍ﻓ‍‍ﻌ‍‍ﻠ‍‍ﻴ‍‍ﻪ‍ ‍ﺑ‍‍ﺎ‍ﻟ‍‍ﺠ‍‍ﻮ‍ﻉ‍ ‍ﻭ‍ﻗ‍‍ﻠ‍‍ﺔ ‍ﻣ‍‍ﺎ ‍ﻳ‍‍ﺜ‍‍ﻴ‍‍ﺮ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺸ‍‍ﻬ‍‍ﻮ‍ﺓ  ‍ﻭ‍ﻳ‍‍ﺴ‍‍ﺘ‍‍ﺪ‍ﻋ‍‍ﻲ‍ ‍ﻃ‍‍ﻐ‍‍ﻴ‍‍ﺎ‍ﻥ‍ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﻤ‍‍ﺎﺀ ‍ﻣ‍‍ﻦ‍ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﻄ‍‍ﻌ‍‍ﺎ‍ﻡ‍ ‍ﻭ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺸ‍‍ﺮ‍ﺍ‍ﺏ‍ ‍ﺇ‍ﻟ‍‍ﻰ ‍ﺫ‍ﻛ‍‍ﺮ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺼ‍‍ﻮ‍ﻡ‍ ‍ﺇ‍ﺫ ‍ﻣ‍‍ﺎ ‍ﺟ‍‍ﺎﺀ ‍ﻟ‍‍ﺘ‍‍ﺤ‍‍ﺼ‍‍ﻴ‍‍ﻞ‍ ‍ﻋ‍‍ﺒ‍‍ﺎ‍ﺩ‍ﺓ ‍ﻫ‍‍ﻲ‍ ‍ﺑ‍‍ﺮ‍ﺃ‍ﺳ‍‍ﻬ‍‍ﺎ ‍ﻣ‍‍ﻄ‍‍ﻠ‍‍ﻮ‍ﺑ‍‍ﺔ ‍ﻭ‍ﻓ‍‍ﻴ‍‍ﻪ‍ ‍ﺇ‍ﺷ‍‍ﺎ‍ﺭ‍ﺓ ‍ﺇ‍ﻟ‍‍ﻰ ‍ﺃ‍ﻥ‍ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﻤ‍‍ﻄ‍‍ﻠ‍‍ﻮ‍ﺏ‍ ‍ﻣ‍‍ﻦ‍ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺼ‍‍ﻮ‍ﻡ‍ ‍ﻓ‍‍ﻲ‍ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺄ‍ﺻ‍‍ﻞ‍ ‍ﻛ‍‍ﺴ‍‍ﺮ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺸ‍‍ﻬ‍‍ﻮ‍ﺓ ‍ﻗ‍‍ﻮ‍ﻟ‍‍ﻪ‍ ‍ﻓ‍‍ﺈ‍ﻧ‍‍ﻪ‍ ‍ﺃ‍ﻱ‍ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺼ‍‍ﻮ‍ﻡ‍ ‍ﻗ‍‍ﻮ‍ﻟ‍‍ﻪ‍ ‍ﻟ‍‍ﻪ‍ ‍ﻭ‍ﺟ‍‍ﺎﺀ ‍ﺑ‍‍ﻜ‍‍ﺴ‍‍ﺮ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﻮ‍ﺍ‍ﻭ ‍ﻭ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﻤ‍‍ﺪ ‍ﺃ‍ﺻ‍‍ﻠ‍‍ﻪ‍ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﻐ‍‍ﻤ‍‍ﺰ ‍ﻭ‍ﻣ‍‍ﻨ‍‍ﻪ‍ ‍ﻭ‍ﺟ‍‍ﺄ‍ﻩ‍ ‍ﻓ‍‍ﻲ‍ ‍ﻋ‍‍ﻨ‍‍ﻘ‍‍ﻪ‍ ‍ﺇ‍ﺫ‍ﺍ ‍ﻏ‍‍ﻤ‍‍ﺰ‍ﻩ‍ ‍ﺩ‍ﺍ‍ﻓ‍‍ﻌ‍‍ﺎ ‍ﻟ‍‍ﻪ‍ ‍ﻭ‍ﻭ‍ﺟ‍‍ﺄ‍ﻩ‍ ‍ﺑ‍‍ﺎ‍ﻟ‍‍ﺴ‍‍ﻴ‍‍ﻒ‍ ‍ﺇ‍ﺫ‍ﺍ ‍ﻃ‍‍ﻌ‍‍ﻨ‍‍ﻪ‍ ‍ﺑ‍‍ﻪ‍ ‍ﻭ‍ﻭ‍ﺟ‍‍ﺄ ‍ﺃ‍ﻧ‍‍ﺜ‍‍ﻴ‍‍ﻴ‍‍ﻪ‍ ‍ﻏ‍‍ﻤ‍‍ﺰ‍ﻫ‍‍ﻤ‍‍ﺎ ‍ﺣ‍‍ﺘ‍‍ﻰ ‍ﺭ‍ﺿ‍‍ﻬ‍‍ﻤ‍‍ﺎ
*فتح الباري لابن حجر ٩/١١٠*

 ‍ﻗ‍‍ﻮ‍ﻟ‍‍ﻪ‍: (‍ﻳ‍‍ﺎ ‍ﻣ‍‍ﺸ‍‍ﻌ‍‍ﺮ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺸ‍‍ﺒ‍‍ﺎ‍ﺏ‍) , ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﻤ‍‍ﻌ‍‍ﺸ‍‍ﺮ ‍ﻫ‍‍ﻢ‍ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﻄ‍‍ﺎ‍ﺋ‍‍ﻔ‍‍ﺔ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺬ‍ﻳ‍‍ﻦ‍ ‍ﻳ‍‍ﺸ‍‍ﻤ‍‍ﻠ‍‍ﻬ‍‍ﻢ‍ ‍ﻭ‍ﺻ‍‍ﻒ‍. ‍ﻓ‍‍ﺎ‍ﻟ‍‍ﺸ‍‍ﺒ‍‍ﺎ‍ﺏ‍ ‍ﻣ‍‍ﻌ‍‍ﺸ‍‍ﺮ ‍ﻭ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺸ‍‍ﻴ‍‍ﻮ‍ﺥ‍ ‍ﻣ‍‍ﻌ‍‍ﺸ‍‍ﺮ, ‍ﻭ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺸ‍‍ﺒ‍‍ﺎ‍ﺏ‍ ‍ﺟ‍‍ﻤ‍‍ﻊ‍ ‍ﺷ‍‍ﺎ‍ﺏ‍ ‍ﻭ‍ﻳ‍‍ﺠ‍‍ﻤ‍‍ﻊ‍ ‍ﺃ‍ﻳ‍‍ﻀ‍‍ﺎ ‍ﻋ‍‍ﻠ‍‍ﻰ ‍ﺷ‍‍ﺒ‍‍ﺒ‍‍ﺔ ‍ﻭ‍ﺷ‍‍ﺒ‍‍ﺎ‍ﻥ‍ ‍ﺑ‍‍ﻀ‍‍ﻢ‍ ‍ﺃ‍ﻭ‍ﻟ‍‍ﻪ‍ ‍ﻭ‍ﺗ‍‍ﺸ‍‍ﺪ‍ﻳ‍‍ﺪ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺒ‍‍ﺎﺀ, ‍ﻭ‍ﺫ‍ﻛ‍‍ﺮ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺄ‍ﺯ‍ﻫ‍‍ﺮ‍ﻱ‍ ‍ﺃ‍ﻧ‍‍ﻪ‍ ‍ﻟ‍‍ﻢ‍ ‍ﻳ‍‍ﺠ‍‍ﻤ‍‍ﻊ‍ ‍ﻓ‍‍ﺎ‍ﻋ‍‍ﻞ‍ ‍ﻋ‍‍ﻠ‍‍ﻰ ‍ﻓ‍‍ﻌ‍‍ﻠ‍‍ﺎ‍ﻥ‍ ‍ﻏ‍‍ﻴ‍‍ﺮ‍ﻩ‍, ‍ﻭ‍ﺃ‍ﺻ‍‍ﻠ‍‍ﻪ‍ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺤ‍‍ﺮ‍ﻛ‍‍ﺔ ‍ﻭ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﻨ‍‍ﺸ‍‍ﺎ‍ﻁ‍, ‍ﻭ‍ﻗ‍‍ﺎ‍ﻝ‍ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﻨ‍‍ﻮ‍ﻭ‍ﻱ‍: ‍ﻭ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺸ‍‍ﺎ‍ﺏ‍ ‍ﻋ‍‍ﻨ‍‍ﺪ ‍ﺃ‍ﺻ‍‍ﺤ‍‍ﺎ‍ﺑ‍‍ﻨ‍‍ﺎ ‍ﻫ‍‍ﻮ ‍ﻣ‍‍ﻦ‍ ‍ﺑ‍‍ﻠ‍‍ﻎ‍ ‍ﻭ‍ﻟ‍‍ﻢ‍ ‍ﻳ‍‍ﺠ‍‍ﺎ‍ﻭ‍ﺯ ‍ﺛ‍‍ﻠ‍‍ﺎ‍ﺛ‍‍ﻦ‍ ‍ﺳ‍‍ﻨ‍‍ﺔ, ‍ﻭ‍ﻗ‍‍ﺎ‍ﻝ‍ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﻘ‍‍ﺮ‍ﻃ‍‍ﺒ‍‍ﻲ‍: ‍ﻳ‍‍ﻘ‍‍ﺎ‍ﻝ‍ ‍ﻟ‍‍ﻪ‍: ‍ﺣ‍‍ﺪ‍ﺙ‍ ‍ﺇ‍ﻟ‍‍ﻰ ‍ﺳ‍‍ﺖ‍ ‍ﻋ‍‍ﺸ‍‍ﺮ‍ﺓ ‍ﺳ‍‍ﻨ‍‍ﺔ ‍ﺛ‍‍ﻢ‍ ‍ﺷ‍‍ﺎ‍ﺏ‍ ‍ﺇ‍ﻟ‍‍ﻰ ‍ﺍ‍ﺛ‍‍ﻨ‍‍ﻴ‍‍ﻦ‍ ‍ﻭ‍ﺛ‍‍ﻠ‍‍ﺎ‍ﺛ‍‍ﻴ‍‍ﻦ‍, ‍ﺛ‍‍ﻢ‍ ‍ﻛ‍‍ﻬ‍‍ﻞ‍ ‍ﻭ‍ﻛ‍‍ﺬ‍ﺍ ‍ﺫ‍ﻛ‍‍ﺮ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺰ‍ﻣ‍‍ﺨ‍‍ﺸ‍‍ﺮ‍ﻱ‍, ‍ﻭ‍ﻗ‍‍ﺎ‍ﻝ‍ ‍ﺍ‍ﺑ‍‍ﻦ‍ ‍ﺷ‍‍ﺎ‍ﺱ‍ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﻤ‍‍ﺎ‍ﻟ‍‍ﻜ‍‍ﻲ‍ ‍ﻓ‍‍ﻲ‍ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺠ‍‍ﻮ‍ﺍ‍ﻫ‍‍ﺮ ‍ﺇ‍ﻟ‍‍ﻰ ‍ﺃ‍ﺭ‍ﺑ‍‍ﻌ‍‍ﻴ‍‍ﻦ‍, ‍ﻭ‍ﺇ‍ﻧ‍‍ﻤ‍‍ﺎ ‍ﺧ‍‍ﺺ‍ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺸ‍‍ﺒ‍‍ﺎ‍ﺏ‍ ‍ﺑ‍‍ﺎ‍ﻟ‍‍ﺨ‍‍ﻄ‍‍ﺎ‍ﺏ‍ ‍ﻟ‍‍ﺄ‍ﻥ‍ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﻐ‍‍ﺎ‍ﻟ‍‍ﺐ‍ ‍ﻭ‍ﺟ‍‍ﻮ‍ﺩ ‍ﻗ‍‍ﻮ‍ﺓ ‍ﺍ‍ﻟ‍‍ﺪ‍ﺍ‍ﻋ‍‍ﻲ‍ ‍ﻓ‍‍ﻴ‍‍ﻬ‍‍ﻢ‍ الى النكاح بخلاف الشيوخ
*عمدة القاري شرح صحيح البخاري ٢٠/٦٧*
وَلِأَن شَهْوَة الْمَرْأَة اضعاف شَهْوَة الرجل إِذْ جَاءَ ان لَهَا تسعا وَتِسْعين جُزْء مِنْهَا وللرجل جُزْء وَاحِد والنتف يضعهفا وَالْحلق يقويها فَأمر كلا مِنْهُمَا بِمَا هُوَ الانسب بِهِ
*(شرح سنن ابن ماجه)*

الشافعية - قالوا : الأصل في النكاح الإباحة فيباح للشخص أن يتزوج بقصد التلذذ والاستمتاع فإذا نوى به العفة أو الحصول على ولد فإنه يستحب . ويجب النكاح إذا تعين لدفع محرم كما إذا خافت المرأة على نفسها من فاجر لا يصده عنها إلا التزوج فإنها يجب عليها أن تتزوج
*( الفقه على المذاهب الأربعة*)

والمراد الصوم الدائم لأنه يثير الحرارة والشهوة في ابتدائه، ولا تنكسر إلا بدوامه.
وفي البجيرمي: قال العلماء الصوم يثير الحركة والشهوة أولا، فإذا داوم سكنت.
قال ابن حجر: ولا دخل للصوم في المرأة، لأنه لا يكسر شهوتها.
*إعانة الطالبين*

☕ *Mujib*
Ust Munib
Ust Zainal Arif
Ust syamsul Mu'allim
Ust Husni Zainy
Ust Hassin
Ust Ali Abilhasan

☕ *Notulen*
Admin Grup

Comments

Popular posts from this blog

Syawir "Hukum Sholawat dengan Berjoget (dangdutan)

Kajian Qowaidh al fiqh ( Kitab al Asybah wa an Nadzoir) "Hal yang Berhubungan dengan Niat"

Syawir "Hukum Sholawat saat Memandikan Jenazah"